مدرب العراق أرنولد يقول إن مستقبله سيتحدد "بعد كأس العالم"
أوضح المدرب الأسترالي للمنتخب العراقي غراهام أرنولد، أن مستقبله على رأس الجهاز الفني لـ "أسود الرافدين" سيتحدد "بعد انتهاء مشاركتنا في كأس العالم"، عشية المواجهة المصيرية أمام السنغال في الجولة الثالثة من الدور الأول لمونديال 2026 لكرة القدم.
وردّ أرنولد على سؤال بشأن مستقبله مع المنتخب، في مؤتمر صحفي في تورونتو، "عقدي ينتهي خلال خمسة أو ستة أسابيع. سأتحدث مع رئيس الاتحاد بشأن هذا الموضوع بعد انتهاء مشاركتنا في كأس العالم".
وتطرّق المدرب الأسترالي إلى المواجهة مع السنغال قائلاً: "أعتقد أن مثل هذه المباراة تتطلب قرارات جريئة وخطة هجومية. اللاعبون مستعدون لمباراة (الجمعة)، ليس فقط من أجل العراق، بل من أجل أنفسهم وثقافتهم وهويتهم أيضاً".
وأضاف حول ما إذا كان يستهدف الفوز فقط أم حسابات التأهل بما يخص عدد الأهداف، "أنا أدرب دائماً بعقلية الانتصار. أريد الفوز في كل مباراة، ولا ألعب من أجل التعادل أو الخسارة".
وتابع "أحاول أن أمنح اللاعبين الثقة والعقلية القوية والإيجابية. لا نتحكم فيما يفعله الخصم، لكننا نستطيع التحكم في طريقتنا واستعدادنا. رسالتنا دائماً هي السعي إلى الفوز".
واعتبر أرنولد الذي قاد العراق في 18 مباراة حتى الآن منذ تعيينه في مايو/ أيار 2025، أن "الجماهير هي أفضل ما هذه البطولة"، مضيفاً "من الامتياز أن نحظى بهذا الدعم. الجماهير العراقية كانت سنداً كبيراً لنا هنا في كأس العالم".
وأردف: "لا مجال للسياسة في كأس العالم، فكل التركيز منصب على كرة القدم. كل مباراة لها أهميتها، وهذا من شأنه أن يرفع مستوى كرة القدم الدولية".
واعتبر أن مشاركة العراق في نهائيات أمريكا الشمالية كان لها "تأثير كبير. رأيت حجم الحماس الذي يعيشه الشعب العراقي مع كل مباراة. اللاعبون يشعرون بهذا الدعم، والشعب يعيش معهم كل لحظة".
واستطرد: "مجموعتنا من أصعب مجموعات البطولة، ولذلك فإن خوض هذه المنافسات يمنح اللاعبين خبرات ثمينة ستساعدهم على التطور مستقبلاً".

