بطارية الماسية تستخدم نفايات نووية لإنتاج الكهرباء لتجنب الشحن المتكرر

Published

البطارية الماسية تستخدم نفايات نووية لإنتاج الكهرباء لعدة سنوات أو حتى عشرات السنوات، بحيث لا يكون هناك داع للشحن المتكرر.

وتقول شركة أنشئت مؤخرا في الولايات المتحدة إنها تعمل على توفير مثل هذه البطاريات لتشغيل الهواتف النقالة وحتى السيارات الكهربائية.

بينما يؤكد الباحثون الذين طوروا هذه التقنية في جامعة بريستول البريطانية أن مثل هذه البطاريات تنتج تيارا كهربائيا ضعيفا جدا لا يصلح إلا لتشغيل أجهزة صغيرة جدا، وأن استخدامها في هواتف نقالة قد يحدث في المستقبل.

لكنهم استبعدوا تماما تشغيل سيارات ببطاريات الماس.

يعرض البرنامج كل سبت 17.30 بتوقيت غرينتش.

يمكنكم زيارة صفحة البرنامج على فيسبوك: facebook.com/bbc4tech

حساب البرنامج على تويتر هو:BBC4Tech@

شاهدوا الحلقة الكاملة عن هذا الموضوع هنا

شاهدوا الحلقات السابقة من 4تك هنا