مقتل 3 فلسطينيين في قصف اسرائيلي قرب بيت لاهيا شمالي غزة

جندي اسرائيلي
التعليق على الصورة، وقع الحادث قرب خان يونس
Published

قال مراسل بي بي سي في قطاع غزة إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف اسرائيلي قرب بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقال الجيش الاسرائيلي إن قواته فتحت نيرانها بعد ان اطلق مسلحون صاروخين صوب الاراضي الاسرائيلية من قطاع غزة.

وكان الجيش الاسرائيلي قد قال في وقت سابق اليوم إن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا من قطاع غزة الى جنوب اسرائيل صباح الثلاثاء، واصطدموا بالقوات الاسرائيلية مما ادى الى مقتل فلسطينيين اثنين.

وقال ناطق عسكري اسرائيلي: "رصدت القوات الاسرائيلية وجود متسللين اثنين جنوبي اسرائيل قرب منطقة نيريم، ووقع تبادل لاطلاق النار."

والمنطقة المذكورة تقع في القاطع الجنوبي من الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، بالقرب من مدينة خان يونس.

ومضى الناطق للقول: "ولم يبلغ لحد هذه الساعة عن وقوع خسائر في صفوف قواتنا" دون التطرق الى مصير المتسللين.

الا ان الاذاعة الاسرائيلية اعلنت بأن فلسطينيين اثنين قتلا في المنطقة ذاتها في تبادل لاطلاق النار مع القوات الاسرائيلية.

وقال شهود عيان على الجانب الفلسطيني من الحدود إنهم سمعوا اصوات اطلاق نار تبعها قصف مدفعي اسرائيلي، كما نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن احد مصوريها في المنطقة قوله إنه شاهد طائرة هليكوبتر اسرائيلية وهي تطلق صواريخ.

ولم يؤكد الجانب الفلسطيني وقوع خسائر لتعذر وصول سيارات الاسعاف الى المنطقة.