فيروس كورونا: إيطاليا "تواجه موجة جديدة" من تفشي الوباء
حذر رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي من أن بلاده تواجه موجة جديدة من تفشي وباء فيروس كورونا.
وتستعد الحكومة لتشديد القيود للحد من انتشار هذه الجائحة بشكل أكبر في أنحاء إيطاليا.
وقال دراغي خلال زيارة لمركز تطعيم جديد في مطار فيوميتشينو في روما: "بعد أكثر من عام على بدء العمل بإجراءات الطوارئ الصحية، فإننا ما زلنا نواجه للأسف موجة جديدة من الإصابات".
وأضاف: " إذا لم نفرض ضوابط صارمة الآن، فإننا سنضطر حتما إلى فرض ضوابط أكثر صرامة في المستقبل".
ومن المتوقع أن يصنف إقليم لومباردي في الشمال، إلى جانب عشر مناطق أخرى بما في ذلك العاصمة روما، مناطق "حمراء" مرة أخرى، حيث ستفرض عليها إجراءات إغلاق صارمة.
وقد أعلن دراغي عن خطط جديدة لمضاعفة معدّل التطعيم اليومي الحالي، الذي يبلغ حوالي 170 ألف جرعة، بثلاثة أضعاف.
وأشار إلى أن حكومته ستقدّم مساعدات مالية للأفراد والشركات لمواجهة تبعات تفشي "كوفيد-19".